مقابلة العمل هي الخطوة الفاصلة بينك وبين أول يوم عمل لك وعليه فإن حصولك على العمل الذي تطمح له سيتم إقراره في موعد المقابلة المقرر ، وأهم ما يمكن أن تقدمه في هذا اليوم هو كيف تستعد لهذا اليوم المهم وكيف تحافظ على رباطة جأشك وهدوئك وردودك وترك أثر وانطباع جيد لدى مسؤول التوظيف تتميز به عن باقي المتقدمين لنفس الوظيفة .

الاستعداد :

عندما تستعد لمقابلة العمل جيدا وتحضر أوراقك واجاباتك ونقاط القوة المهنية لديك فأنك تصبح أكثر ثقة بكثير وتقل الاسئلة التي يمكن أن تفاجئك وتكون أكثر هدوء وأقوى في الردود والاجابات

 

إبتعد عن الرسمية :

تعامل من مقابلة العمل أنها دردشة ودية بين صديقين وابتعد عن الإجابات الرسمية فانه من شأنه ان يقرب شخصيتك أكثر نحو صاحب العمل .

 

إجراء بحث عن جهة التوظيف المستهدفة

قبل التوجه لمقابلة العمل لجهة ما عليك باجراء بحث عن هذه الجهة والتعرف على نشاطاتها وخدماتها او منتجاتها ومعرفة دورك الوظيفي بها وكيف يمكنك من خلال موقعك المستهدف ان تضيف المزيد من التقدم لنشاط الشركة او الجهة .

 

لغة الجسد !

أن 70% من التواصل يستند غالباً على لغة الجسد وبناء عليه تذكر دائما أن تبتعد عن التوتر والتشنج وكن مسترخيا ودائم الابتسام واحرص على عدم المقاطعة وكثرة الجدال وادعاء ما لا تعرف وبنفس الوقت احرص على أن تظهر الجدية التامة والاستعداد بالحصول على فرصة العمل

مدونة التوظيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *